طريقة سهلة وبسيطة لتقييد استخدام طفلك لـ تيك توك

تيك توك هو تطبيق شهير للهواتف الذكية يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع بقية العالم. تم إصدار التطبيق في سبتمبر 2016 وأصبح بالفعل ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم. يتم استخدامه من قبل أكثر من 150 مليون فرد كل شهر.
سرعان ما أصبح أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم ، حيث يتم نشر مقاطع فيديو جديدة على النظام الأساسي بمعدل واحد في الثانية. يتوفر تيك توك حاليًا في أكثر من 100 دولة حول العالم.

طريقة تقييد استخدام طفلك لـ تيك توك
 تقييد استخدام تيك توك

يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريف لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع العائلة والأصدقاء ، أو يمكنهم نشرها بشكل مفتوح ليراها الجميع. يمكن للمستخدمين أيضًا متابعة المستخدمين الآخرين وترك التعليقات على منشوراتهم ، وكذلك الإعجاب بالمحتوى أو عدم الإعجاب به.

يمكن للمستخدمين تطبيق المرشحات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم قبل مشاركتها ، وتغيير الحالة المزاجية من حزين إلى مرح أو من الأبيض والأسود. عندما ينشرون علنًا ، يمكنهم تحديد ما إذا كانوا يريدون تمكين الأشخاص من ترك تعليقات.

كم من الوقت يقضيه الناس على تيك توك؟

تيك توك هو تطبيق شائع لمشاهدة مقاطع الفيديو ونشر مقاطع الفيديو والتعليق عليها. يقضي الشخص العادي حوالي ساعة يوميًا على تيك توك ، بينما يقضي بعض المستخدمين ما يصل إلى أربع ساعات يوميًا على التطبيق. كل هذا يتوقف على مقدار الوقت المتاح لديهم وما يريدون فعله بالتطبيق.

ما هي تأثيرات استخدام تيك توك؟

أثار التطبيق آراءً متنوعة ، لكنه بلا شك أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة. استخدم كل من المراهقين والبالغين التطبيق. وصف بعض المستخدمين التطبيق بأنه من الملهيات ، بينما وصفه آخرون بأنه مصدر للمتعة.

نظرًا لافتقارها إلى ميزات نشر مقاطع الفيديو ، هناك بعض الجدل حول ما إذا كان يمكن تسمية تيك توك كموقع للتواصل الاجتماعي. يقول بعض الأشخاص إن تيك توك يسمح للمستخدمين بنشر محتوى غير لائق دون أن يخضع للتنظيم من قبل مصدر معتمد.

كيف يؤثر استخدام تيك توك على الصحة العقلية للمراهقين والأطفال؟

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، "يجب على أطباء الأطفال أن ينصحوا الآباء بتقييد استخدام أطفالهم لوسائل الإعلام بأقل من ساعتين يوميًا". تشعر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالقلق من عواقب استخدام الشاشة على الصحة العقلية للمراهقين والأطفال. إنهم قلقون بشأن تأثير استخدام الشاشة على النوم والوزن والتنمية الاجتماعية.

قد يؤدي استخدام الشاشة إلى زيادة صعوبة نوم الأطفال ليلاً. قد يساهم الوقت المفرط أمام الشاشات أيضًا في زيادة الوزن أو السمنة. الأطفال الذين يقضون وقتًا طويلاً أمام الكمبيوتر هم أكثر عرضة للاستقرار ويفتقدون النشاط البدني الحاسم. لقد ثبت أن شبكات التواصل الاجتماعي تجعل الناس يشعرون بالضيق تجاه أنفسهم وساهمت في الحزن والقلق لدى بعض المراهقين والشباب.

كيفية تحديد وقت استخدام تيك توك؟

  • قم بتشغيل تطبيق تيك توك على هاتفك.
  • في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، اضغط على أيقونة الملف الشخصي.
  • في الزاوية العلوية اليمنى ، انقر فوق رمز القائمة.
  • اختر الإعدادات والخصوصية.
  • اضغط على الرفاهية الرقمية تحت عنوان المحتوى والنشاط.
  • اختر Screen Time Management.
  • عيِّن قيدًا زمنيًا من خلال النقر على تعيين حد زمني واختيار 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة.
  • ارجع إلى الشاشة السابقة واضغط على زر تشغيل في أسفل الشاشة.
  • قم بإدخال كلمة السر الخاصة بك واضغط على التالي.
  • في الشاشة التالية ، قم بتأكيد كلمة السر الخاصة بك وانقر فوق التالي.

الصفحة التالية الصفحة السابقة
لا يوجد تعليق
اضف تعليق
رابط التعليق