تحميل افضل و اخف برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

يعد التقاط لقطات الشاشة او سكرين شوت واحدة من أكثر المهام شيوعًا ، سواء على جهاز كمبيوتر أو الهاتف. لهذا السبب توفر جميع أنظمة التشغيل طرقًا متعددة لالتقاط لقطات الشاشة.
في مكان العمل ، تحتاج إلى أخذ لقطات شاشة لتبادل الأفكار مع الزملاء ، أو الحصول على مساعدة من الآخرين من خلال مشاركة شاشة الخطأ ، أو مشاركة تقدمك بسرعة في المشروع. تتطلب بعض الوظائف أيضًا أن تلتقط لقطات شاشة. على سبيل المثال ، ككاتب ، يجب أن ألتقط لقطات شاشة للتأكد من تصور القراء ما أتحدث عنه.
تحميل افضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر
تحميل افضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

تحميل افضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

حتى خلال وقت الشاشة الشخصية ، هناك العديد من الحالات التي تحتاج فيها إلى عمل سكرين شوت. على سبيل المثال ، أثناء شراء شيء ما على فيسبوك ، قد تضطر إلى عمل سكرين شوت للتحدث إلى البائع ، يمكنك ايضا اخد سكرين شوت لمعاملة مالية لاثبات ذلك، أو حتى توفير فكرة ديكور منزلية رائعة وجدتها عبر الإنترنت.

على الرغم من أنه من السهل عمل سكرين شوت على الكمبيوتر (فقط اضغط على Windows+Prtscn أزرار) ، فإن الوظيفة الافتراضية ضئيلة. لا توجد أداة تحرير قوية متوفرة ، فهي تفتقر إلى العديد من ميزات الأتمتة ، ويمكن أن تكون لقطات الشاشة بطرق مختلفة مشكلة.

إذا كنت بحاجة إلى عمل سكرين شوت للكمبيوتر و التقاط لقطات شاشة في كثير من الأحيان ، فمن الإلزامي الحصول على برنامج سكرين شوت لجهة خارجية يلبي جميع احتياجاتك. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في التقاط لقطات الشاشة بطرق متعددة ، ووضعها في مكانك المفضل تلقائيًا، وتوضيحها بأدوات تحرير قوية.

لمساعدتك في العثور على برنامج سكرين شوت للكمبيوتر المناسبة لنظام التشغيل ويندوز ، سأدرج بعضًا من أفضل أدوات شاشة الويندوز.

Greenshot

إذا كنت تريد أداة سكرين شوت بسيطة ومجانية وقوية ، فإن Greenshot هو الخيار الأفضل ، في رأيي. إنه تطبيق مفتوح المصدر يعمل من شريط المهام للسماح لك بالتقاط لقطات الشاشة بسرعة بطرق متعددة. يمكنك أخذ المنطقة ، والنافذة النشطة ، والشاشة ، والمنطقة الأخيرة ، والعديد من لقطات الشاشة باستخدام اختصارات واجهة المستخدم واختصارات لوحة المفاتيح.

Greenshot

يمكنك تكوينه لحفظ لقطات الشاشة مباشرة إلى مجلد معين أو حتى إرسالها إلى البرنامج. هناك أيضًا خيار لتحميل لقطات الشاشة إلى Imgur بمجرد أخذها. كما أنه خفيف للغاية على الموارد ويعمل من شريط المهام للحصول على الحد الأدنى من التدخل في عملك.

picpick

لقد استخدمت Picpick لمدة سنتين قبل الانتقال إلى Greenshot لأنني كنت بحاجة إلى شيء أبسط. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أداة لقطة شاشة تحتوي أيضًا على محرر قوي ، فإن Picpick مميز ايضا. يوفر 8 طرق لاخد لقطة الشاشة ثم يفتحها في المحرر.

Picpick

يقدم المحرر جميع الميزات الشائعة لتحرير الصور ، بما في ذلك التأثيرات ، والتعليقات التوضيحية ، وحاكم البكسل ، وتغيير الحجم/المحاصيل ، والرسم ، وأكثر من ذلك بكثير. يتم سرد جميع لقطات الشاشة التي تم التقاطها في واجهة PICPICK لإدارة وتحرير ، ويمكنك مشاركتها في أي مكان عبر الإنترنت باستخدام علامة التبويب "المشاركة".

Picpick مجاني تمامًا للاستخدام الشخصي ولكن دون أي دعم للعملاء. تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة للاستخدام التجاري.

snagit

Snagit برنامج سكرين شوت وأداة تسجيل متميزة مع تجربة مجانية لمدة 15 يومًا لاختبار الأداة. إنه قوي للغاية عندما يتعلق الأمر بالتقاط لقطات الشاشة وتحريرها ومشاركتها. إنه يوفر ما يصل إلى 12 طريقة لالتقاط لقطات الشاشة ، مع وجود كل خيار لإعدادات أخرى لضبط السلوك.

snagit

تم فتح لقطات الشاشة التي تم التقاطها في محرر Snagit ، والذي يوفر جميع ميزات التحرير المطلوبة بالإضافة إلى معرض لعرض جميع لقطات الشاشة في مكان واحد. كما أنه يحتوي على قائمة من مواقع الويب الخاصة بالصور والتخزين السحابي حيث يمكنك مشاركة لقطات الشاشة على الفور.

بعد تجربة مجانية لمدة 15 يومًا ، يمكنك شراء أحدث إصدار من Snagit لدفع لمرة واحدة بقيمة 49.99 دولار.

Sharex

إذا كان مشاركة سكرين شوت مع أشخاص أو مواقع ويب أخرى أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فإن ShareX هو برنامج سكرين شوت الذي تريده. يحتوي على 7 طرق لالتقاط لقطة شاشة ، ويمكنك أيضًا تسجيل الفيديو وصور GIF. هناك أيضًا ميزة الالتقاط التلقائي المفيدة التي تأخذ لقطات شاشة تلقائيًا بعد فاصل محدد.

sharex

يقدم ShareX قوائم مخصصة لتحميل لقطات الشاشة إلى العديد من الخدمات المختلفة عبر الإنترنت ، ويمكنك إدارة حساباتها مباشرة من واجهة Sharex. يمكنك أيضًا الحصول على روابط قصيرة قابلة للمشاركة لسهولة المشاركة.

بشكل عام ، يكون التطبيق قابل للتخصيص إلى حد كبير إلى النقطة التي يمكن أن تكون ساحقة بعض الشيء ، وهناك بعض الأدوات الجانبية أيضًا ، مثل أداة OCR مدمجة.

Lightshot

كما يوحي الاسم ، هذا برنامج سكرين شوت خفيف للغاية وسهل الاستخدام. يعمل Lightshot من شريط المهام تمامًا مثل Greenshot ، ولكن يمكنك فقط أخذ منطقة أو لقطات شاشة كاملة معها.

lightshot

إلى جانب كونها سهلة على الموارد ، فإنه يتيح لك أيضًا تحميل لقطة شاشة إلى موقع الويب الخاص بها لمشاركتها مع أي شخص عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تسجيل الدخول. يمكنك أيضًا الاشتراك في حفظ لقطات الشاشة عبر الإنترنت وإدارتها.

على الرغم من أنها أداة لقطة شاشة خفيفة ، إلا أنها لا تزال توفر محررًا أساسيًا لتعليق الصور ومشاركتها عبر الإنترنت.

ScreenRec

إنها في الواقع أداة سكرين شوت ومسجل الشاشة ، لكنني سأتحدث بشكل أساسي عن سكرين شوت. يظهر ScreenRec على الجانب الأيمن من شاشتك ويتيح لك التقاط لقطة شاشة بسرعة. على الرغم من أنه سيتعين عليك اختيار منطقة يدويًا لالتقاط لقطة شاشة.

screenrec

سيتم فتح لقطة الشاشة التي تم التقاطها في محرر الحد الأدنى حيث يمكنك إضافة الأسهم والنص على الصورة ثم حفظها. تحتوي الأداة على معرضها الخاص حيث يمكنك عرض وإدارة جميع لقطات الشاشة والتسجيلات. إذا قمت بالتسجيل في الحساب المجاني ، فيمكنك أيضًا الحصول على روابط خاصة وقابلة لمشاركة لقطات الشاشة و 2 جيجابايت من التخزين السحابي المجاني.

إنه مجاني للاستخدام ولكنه يأتي مع سعة تخزين سحابة محدودة ، وعليك التسجيل لاستخدام الميزات عبر الإنترنت.

Gyazo

يعمل Gyazo كأداة لعمل سكرين شوت ومدير صور عبر الإنترنت. يتم تحميل لقطات الشاشة التي تم التقاطها على الفور إلى موقع Gyazo تحت رابط مخصص. يمكنك مشاركة هذا الرابط مع أي شخص لمشاركة السكرين شوت.

gyazo

نسختها المجانية جيدة فقط لأخذ لقطات الشاشة ومشاركتها بسهولة عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في إدارة كل شيء عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى الحصول على إصدار Gyazo Pro (3.99 دولار شهريًا) يوفر وصولًا غير محدود إلى لقطات شاشة محفوظة وميزات تحرير. يمكنك أيضًا تسجيل مقاطع الفيديو وإدارتها عبر الإنترنت.

apowersoft

يجب أن أذكر أن هذه الأداة تستمر في دفعك إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع بشكل متكرر. يحتوي الإصدار المدفوع من Apowersoft Screen Capture على بعض الميزات الفريدة التي تجعلها تستحق المال.

apowersoft

يمكنك التقاط لقطات شاشة في 12 طريقة مختلفة ، بما في ذلك الأشكال المختلفة لالتقاط لقطات الشاشة. تفتح لقطات الشاشة في المحرر الذي يشبه تطبيق MS Paint في الويندوز ، ولكنه يحتوي على بعض ميزات التعليقات الرائعة.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي جدولة المهام ، والتي تتيح لك جدولة متى سيقوم التطبيق تلقائيًا بتشغيل لقطات الشاشة. يمكنك حتى ضبطه على التكرار لالتقاط لقطات الشاشة باستمرار مع مرور الوقت.

سكرين شوت المتصفح

إذا كنت تأخذ في الغالب سكرين شوت في متصفحك وتطبيقاتك أو لا ترغب في تثبيت برنامج سكرين شوت على الويندوز نفسه ، فقد تكون اضافات Chrome أفضل بالنسبة لك. اداة سكرين شوت الرائعة هي اداة في كروم لاخد لقطات الشاشة التي تعمل من متصفحك والتطبيقات النشطة الأخرى.

extention google chrome

يمكنك استخدام طرق متعددة لالتقاط لقطات الشاشة ثم تحريرها في علامة تبويب جديدة مع بعض أدوات التحرير الأساسية. بمجرد تحريرها ، يمكن مشاركة لقطات الشاشة عبر الإنترنت باستخدام روابط مدمجة لمواقع الويب ، أو يمكنك تحميلها على التخزين السحابي.

تتيح لك الاداة ايضا عمل سكرين شوت كاملة من صفحات الويب دون التمرير لأسفل.

ستحتاج إلى الحصول على إصدار Pro للوصول إلى أدوات تحرير إضافية واستخدام ميزات التخزين السحابية.

Nimbus Capture

Nimbus Capture عبارة عن برنامج سكرين شوت وتسجيل فيديو وبرامج صانع GIF سهلة الاستخدام وتنجز المهمة بسرعة. على الرغم من أن ميزات تسجيل الفيديو وميزات صنع gif من خلال الاشتراك المؤيد ، إلا أن ميزة سكرين شوت الخاصة به مجانية.

nimbus capture

يمكنك أن تأخذ منطقة أو لقطة شاشة كاملة. أنا شخصياً أحببت حقًا سلوكه بعد الشاشة ، حيث يفتح على الفور عنصر واجهة مستخدم صغيرة تتيح لك التعليق على لقطة الشاشة في المكان وتنزيلها/مشاركتها. يمكن أيضًا تحميل لقطات الشاشة إلى حساب Nimbus Capture Online ، حيث يمكنك إضافة ملاحظات وإدارتها.

ScreenPresso

يضيف ScreenPresso عنصر واجهة مستخدم صغيرة في الجزء العلوي من شاشتك يمكنك تحريك الماوس لإخراج. يمكنك استخدام هذه القطعة لالتقاط لقطات شاشة منتظمة وحتى لقطات شاشة أو تمرير لقطات الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام أداة منتقي الألوان من نفس عنصر واجهة المستخدم واستخدام التعرف الضوئي على الأكياس على أي من لقطات الشاشة.

screen presso

إذا انتقلت إلى إعدادات الشاشة ، فهناك ميزة رائعة حقًا لإضافة تأثيرات محددة مسبقًا وتغيير حجم الشاشة بمجرد التقاطها. يمكنك حتى تغيير خلفية سطح المكتب فقط عند التقاط لقطة الشاشة.
معظم الميزات المتعلقة باللقطات مجانية ، ولكن تسجيل OCR والفيديو بدون علامة مائية متوفرة في الإصدار الاحترافي.
خلاصة:
لديّ أداة مخصصة لتحرير الصور التي أحبها حقًا ، لذلك أنا متمسك بـ Greenshot لجميع احتياجاتي المتعلقة بالقطات حيث أنها أسهل في الاستخدام وحفظ لقطات الشاشة أثناء أخذها. إذا لم يكن لدي محرر صور مخصص ، فسأستخدم بالتأكيد Picpick لأنني أجد أن أداة الشاشة والمحررات الخاصة بها من بين الأفضل لبرامج الشاشة المجانية.
الصفحة التالية الصفحة السابقة
2 تعاليق
  • غير معرف
    غير معرف 13 أغسطس 2022 في 5:28 ص

    شكرا لك

  • غير معرف
    غير معرف 13 أغسطس 2022 في 5:30 ص

    موقعي : arabes2.com

اضف تعليق
رابط التعليق